الأربعاء، يونيو 6

الإخوان وخرافة الزيت والسكر

خرافة الزيت والسكرمنقول: شبهة توزيع الإخوان للزيت والسكر على الفقراء

بالنسبة لادعاء توزيع الزيت والسكر من الإخوان على الناس:

١. توزيع المعونات الغذائية والمادية أمر قديم منذ عشرات السنين يفعله الإخوان تحت بند لجنة عندهم اسمها «لجنة البر». وهذا يكون طوال العام بما في ذلك وقت الانتخابات، لأن من يحتاج الطعام طوال السنة يحتاجها أيضاً في موسم الانتخابات. كل ما في الأمر هو أن الإعلام لا يخرج صور المواد الغذائية، ولا يخرج لتصويرها سوى وقت الانتخابات! والمغزى والهدف واضح.

٢. هناك حملات تشويه مقصودة من جهات مجهولة تقوم بالاتصال بالناس باسم الإخوان—وهم لا يمثلون الجماعة حقيقةً على الإطلاق—وعرض عليهمأي مقابل مادي لترشيحهم مُرسي. وليس هذا فقط، بل تم الإبلاغ أكر من مرة عن سيارات عليها ملصقات الحرية والعدالة—لا تمثل الحزب حقيقةً—توزع الغذاء بجانب لجان الانتخاب وغيرها من الأماكن.

٣. هناك من باب الدعاية ملصقات ويافطات وكابات (طواقي) وأشياء كثيرة من ضمنها أكياس فارغة مطبوع عليها لوجو (وسم) الحرية والعدالة، مخصصة لأصحاب المحلات لوضع منتجاتهم فيها للدعاية، وهذا في حد ذاته يحدث لبس عند الكثيرين.

٤. على فرض—جدلاً—أنَ الإخوان فعلاً يفعلون ذلك، فهم ليسوا من الغباء أن يوزوعوا تلك المواد الغذائية في أكياس مكتوب عليها الحرية والعدالة، وأمام لجان الانتخاب مباشرة: كي يعطوا لخصومهم بسهولة دليل إدانة ضدهم، وكأنّ الإخوان يقولون لهم: امسكوا علينا غلطات وشراء أصوات ناخبين الله يخليكم!

وإذا كان على الأكياس، فالأكياس ليست فقط بشعار الحرية والعدالة وصور محمد مُرسي، بل يوجد نفس الأكياس والشواهد على أبو الفتوح وصبّاحي مثلاً! موضح في الصورة أدناه:

581211_420967737934465_214388555259052_1371936_1170952372_n

وإن كان المرء يملك أدنى درجات الذكاء وموهبة الخدع والمناورات، فسيدلّه عقله على تلبيس الحقائق والقيام بتلك الحيل الإعلامية لإدانة الإخوان. فافقهوا يا أولي الألباب..شوية منطق وإنصاف الله لا يسيئكم، فلا أنتم ولا الإخوان بهذه السذاجة.

ليست هناك تعليقات: